/, إلى الرئيسية, إلى واحد | زيارة/اجتماع وزاري مشترك حول برنامج الري الفلاحي في مناطق الجنوب والهضاب العليا

ترأس اليوم الثلاثاء 09 جوان 2020 وزير الفلاحة والتنمية الريفية السيد شريف عماري رفقة وزير الموارد المائية السيد أرزقي براقي والوزير المنتدب المكلف بالفلاحة الصحراوية السيد فواد شحات بمقر وزارة الفلاحة اجتماع وزاري مشترك حول برنامج الري الفلاحي في مناطق الجنوب والهضاب العليا لمتابعة ومناقشة القدرات المتوفرة لإنجاز المشاريع الاستثمارية الكبرى.
وخلال مداخلته اكد السيد أرزقي براقي ان لقاء اليوم يهدف اساسا لتقييم ومتابعة مدى تنفيذ البرنامج الحكومي الرامي اساسا الى رفع المساحات المسقية عبر الوطن وهذا بهدف ضمان الأمن الغذائي ومنه تقليص فاتورة الاستيراد .
كما ذكر بجهود قطاع الموارد المائية من اجل تنفيذ هذا البرنامج الاستراتيجي الهام للإقتصاد الوطني من خلال تعبئة الموارد المائية الأساسية بجميع اشكالها ( سدود ٫أبار عميقة ,حواجز مائية أو تحويلات كبرى) وهذا لتلبية احتياجات السقي في المحيطات الفلاحية الكبرى المتوسطة والصغرى وهو ماتترجمه حصيلة الاستثمارات المنجزة في مختلف البرامج التنموية من حيث تلبية الحاجيات المائية الموجهة للقطاع الفلاحي بتخصيص مايقارب 70 بالمائة من المياه المعبئة على المستوى الوطني اي مايعادل اكثر من 7 ملايير متر مكعب.
تجدر الاشارة أن الاجتماع هذا يندرج ضمن سلسلة اللقاءات الدورية المنعقدة بين قطاعي الفلاحة والموارد المائي لتطوير برنامج الري الفلاحي

2020-06-15T12:23:26+01:00 يونيو 15th, 2020|أحداث, إلى الرئيسية, إلى واحد | زيارة|